تشبيه من خلال العمل

لقد وجدت ان التشبيه او المثال من خلال العمل يساعد عندما يأتي الأمر الى فهم فكرة " نقطة التحوّل " .

لنفترض ان موظفي المبيعات يبحثون عن زبون جديد . فإنهم يعملون بجد من أجل بناء هذه العلاقة و خلق الرغبة عند الزبون من أجل ايجاد فرصة شغل او تجارة معنا .  هذه العملية يمكن ان تأخذ وقتاً طويلاً .  لكن لا شيء يتم انجازه نهائياً الى ان يتم حدث معين مثل : حصولنا على طلبية معينة او توقيع عقد ما. هذه العملية بالتحديد هي ما يسمى " بنقطة التحوّل " و من ثم ، بالطبع نعمل مع الزبون عن قرب من أجل تلبية طلباته و احتياجاته.

النجاح يتضمن ثلاثة مراحل مميزة: التحضير، الانتقال، تلبية الاحتياج.

لقد لاحظت أنه توجد ثلاثة مراحل مماثلة في رحلة الحياة الروحية. في البداية كانت هنالك فترة تحضير و التي خلالها كان الرب يجذبني اليه. لقد أظهر لي لطفه و محبته عندما تقابلت مع ويندي. لقد سمح بالصعوبات. و قد جاء بي الى نهاية رحلتي في اعتمادي على مصادري الخاصة. لكنه كان يأخدني نحو الهدف. و هو ان تتم "الصفقة او العقد". و ان يأتي بي الى المكان الذي أثق فيه و أطلق نفسي و اتركها لعنايته.    

من تلك النقطة بدأت علاقة التزام جديدة و عميقة. و أستطيع القول انه قد فعل كل شيء ممكن من أجل اتمام التزامه معي عندما انا التزمت معه.

دعني أخبرك لماذا كتبت هذا الكتيب.

أريد ان أساعد الآخرين لكي يأتوا الى نقطة التحول تلك.

لقد مضت سنوات و انا ابحث و أصارع. بالنسبة لي الطريق الى البيت لم تكن مريحة و واضحة. فانا أتفهم الآخرين الذين هم مشوشين. و لمدة طويلة كنت أعتقد انه يكفي أن اكون "شخص جيد"، أن "أعمل اعمال حسنة"، أن أكون "ذو أخلاق حسنة" و ان تخدم الآخرين". لكني الان عرفت ان كل هذه الامور مهمة، لكنها لا تغيّير. هي ليست كما أن يعود الشخص الى البيت روحياً. هذا يحدث فقط عندما ندخل في علاقة مغيّرة للحياة، في علاقة شخصية مع الرب يسوع المسيح.

ففي هذه النقطة الحساسة من التحول و التغير في حياتي الشخصية. استطعت ان افهم القليل عن التغيير العميق الذي كان يحدث. الآن، و من خلال الفهم الأعمق الذي حصلت عليه من الكتاب المقدس، و من خلال التعليم الصحيح و من "صفوف مدرسة الحياة" لدي فهم أفضل بكثير كيف يدخل الشخص و يسير و يحيا في علاقة مهمة و حيوية.

كما شرحت سابقاً كيف يتواصل الشخص بطريقة صحيحة مع الله. أنا متأكد من أني لن أتطرق الى كل سؤال. لكني أؤمن بأني وجدت "خارطة طريق" يمكن الاعتماد عليها. و انا واثق من أن هذا سيساعدك.

في البداية . . . »